الجمعة 14 يونيو 2024 | 07:44 م

الزراعة تعلن عن تخريج أول دفعه من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء

شارك الان


هنأ الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، المزارعين المكرمين في الحفل الذي أقيم، اليوم،  بمدينة الطور بمناسبة تخريج أول دفعة من المزارعين المشاركين في المدارس الحقلية للإنتاج النباتي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء .

و صرح رئيس بحوث الصحراء بأن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بهدف رفع وعي المزارعين لتحسين إنتاجية أراضيهم وتقديم نماذج وممارسات ذكية مناخيا تساهم في مواجهة آثار التغيرات المناخية .

 وفي ذات السياق اضاف الدكتور عبدالله زغلول رئيس المشروع، بأن المشروع يستهدف مشاركة ألف  مزارع بمدن رأس سدر والطور ونويبع من خلال عقد جلسات مدارس حقلية بمشاركة الخبراء في كافة المجالات الزراعية للمساهمة في تقديم الدعم الفني والإرشادي للمشاركين بالمشروع وتصحيح بعض الممارسات الزراعية وإدخال ممارسات جديده تزيد من الإنتاجية ومن ثم تحسين الدخل وخلق فرص عمل للشباب والسيدات .

 ومن جانبه صرح الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، بأن المشروع حقق نجاحا كبيرا على أرض محافظة جنوب سيناء واشاد بالمشاركة الفعالة للسيدات في مدارس انتاج الدواجن والذي سيكون له دورا هاما في تقديم نماذج ناجحة للمشروعات الصغيرة التي تساعد السيدات في المشاركة في تحسين دخل الأسرة .

وأوضح الدكتور أحمد الحاوي المدير التنفيذي للمشروع بأنه قد تم تنفيذ ٤٩ مدرسة حقلية في مجال الإنتاج النباتي لمحاصيل القمح والشعير وكذلك النخيل والزيتون وجاري تنفيذ 30 مدرسة حقلية خاصه بالانتاج الحيواني والدواجن. .